منتدى التربية و التعليم
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



رسالة الرئيس هواري بومدين، بصفته رئيساً لمؤتمر القمة الرابع لدول عدم الانحياز

اذهب الى الأسفل

حصري رسالة الرئيس هواري بومدين، بصفته رئيساً لمؤتمر القمة الرابع لدول عدم الانحياز

مُساهمة من طرف المديرالعام في الخميس أكتوبر 22, 2009 11:39 am

رسالة الرئيس هواري بومدين، بصفته رئيساً لمؤتمر القمة
الرابع لدول عدم الانحياز، إلى رؤساء الدول الكبرى
ورؤساء حكوماتها، حول نشوب الحرب في الشرق الأوسط.
الجزائر، 7/10/1973 (الشعب، الجزائر، 8/10/1973)

إن الأحداث التي تجري حالياً في الشرق الأوسط: والتي تعتبر نتيجة منطقية للعدوان الإسرائيلي، تدعوني إلى إبراز طابعها الخطير.

وباعتباري الرئيس الحالي لمجموعة البلدان غير المنحازة، فإنه من واجبي أن ألفت انتباهكم إلى القرارات التي اتخذها المؤتمر الرابع، والمتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط. إن هذه القرارات تستند، بصفة خاصة، على التأكد من أن تمادي إسرائيل في تحديها للمجموعة الدولية والأمم المتحدة، سيقود الدول غير المنحازة، في إطار الأمم المتحدة، إلى اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية ضد إسرائيل بصفة فردية أو جماعية وهذا بالتعاون فيما بينها، أو بين أعضاء الأمم المتحدة، وذلك طبقاً للمادة السابعة من ميثاق الأمم المتحدة .

وفي نفس الوقت، وبالإضافة إلى التذكير بعدم شرعية احتلال الأراضي بالقوة، وضرورة إقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، فإن مؤتمر القمة الرابع قد دعا جميع الدول، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية، إلى وقف أنواع الدعم السياسي والاقتصادي والمالي إلى إسرائيل، والتي تسمح لها بمواصلة سياستها العدوانية والتوسعية.

كما طالب المؤتمر بانسحاب إسرائيل الفوري وغير المشروط من جميع الأراضي المحتلة، والتزم بمساعدة مصر وسورية والأردن بجميع الإمكانيات لتحرير أراضيها المحتلة.

وإننا مقتنعون بأن حكوماتكم لن تدخر جهداً لتأخذ بعين الاعتبار موقف البلدان غير المنحازة، الذي اتخذ في أعلى المستويات، وهذا لإدراك الأهمية البالغة وتعقيدات الوضع الذي يمثل خطراً كبيراً على السلام والأمن العالميين.

وإنني لا أشك بأن الموقف الذي ستتخذونه ستكون أهميته مساهمة هامة لحل هذه الأزمة الخطيرة في إطار العدالة، ووفقاً للمصالح العميقة لشعوب العالم، والمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة.

إلى الرئيس جورج بومبيدو رئيس الجمهورية الفرنسية، وإلى رئيس وزراء جمهورية الصين الشعبية السيد شوان لاي، وإلى السيد ادوارد هيث الوزير الأول لمملكة بريطانيا العظمى، وإلى السيد ريتشارد نيكسون رئيس الولايات المتحدة، وإلى قادة الاتحاد السوفياتي السادة ليونيد بريجنيف السكرتير الأول للحزب الشيوعي السوفياتي- نيكولاي بودغورني رئيس مجلس السوفيات الأعلى- واليكسي كوسيغين رئيس وزراء الاتحاد السوفياتي.
avatar
المديرالعام
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1275
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

http://histgeo.3oloum.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى