منتدى التربية و التعليم
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



كلمة السيد ياسر عرفات، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقائد العام لقوات الثورة الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وردة متفتحة كلمة السيد ياسر عرفات، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقائد العام لقوات الثورة الفلسطينية

مُساهمة من طرف المديرالعام في الخميس أكتوبر 22, 2009 11:52 am

كلمة السيد ياسر عرفات، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقائد العام لقوات الثورة الفلسطينية، في مسيرة شعبية بعمان قامت إحتجاجا على مشروع روجرز
عمان، 31/7/1970

(فتح 1/8/1970)


أيها الأخوة،
يحكي التاريخ انه عندما قام الفرس بمحاوله احتلال أرض اليونان حيث كانت اليونان أكثر من دولة وأكثر من دويلة، وتقدمت جيوش الفرس ولم يكن هناك في تلك البلاد الا جيوش اسبارطة التي كانت معولا عليها ان تقاوم الغزاة الفرس، واجتمع مجلس الشيوخ الاسبارطي ليقرر عن تسيير جيوش اسبارطة لتحاول أن توقف الزحف الفارسي نحو أرض اليونان، ولكن مجلس الشيوخ، ولكن مجلس الحكام لم يقرر الزحف ولم يعط الأوامر لجيوش اسبارطة لتحمي أرض اليونان، وعند ذلك تقدم الحرس الإمبراطوري وقال لمجلس الشيوخ وقال لمجلس الحكام انكم تستطيعون ان تعطوا أمرا لهذه الجيوش ولكنكم لا تستطيعون ان تعطوا أمرا لأول قوة فدائية في اليونان. وعند ذلك تقدم الحرس الإمبراطوري ليقاتل في ممر "مراثون" ويقاتل ويقاتل ويستشهد في هذا الممر دفاعا عن أرض اليونان حتى تحركت الجيوش في اتجاه هذه المعركة وخاض معركة الحياة أو الموت. والآن تخوض الثورة الفلسطينية هذه المعركة كما خاضتها منذ أول انطلاقتها في عام 1965 عندما قالت ان هدفنا الأساسي هو تحرير الأرض من البحر إلى النهر ومن الناقورة إلى العقبة.

يا شعبنا، يا شعب الثورة الفلسطينية، نحن غير معنيين بما حدث في حزيران (يونيو) ولا بإزالة آثار حزيران (يونيو)، ولكن الثورة الفلسطينية معنية باجتثاث الكيان الصهيوني من أرضنا ومن أرض أجدادنا وتحررها لتعود عربية كما كانت.

سنخوض المعركة بكل قواتنا ومعنا يد قوية، ويد كل الجماهير العربية من المحيط الهادر إلى الخليج الثائر، ومعنا الأمة العربية جمعاء، ومعنا ارادة الشعب التي تصنع التاريخ.
المصدر: "الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1970، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 6، ص 612 - 613
avatar
المديرالعام
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 1275
العمر : 58
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

http://histgeo.3oloum.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى